دعوات متصاعدة لقيادة الانتقالي للعودة الى عدن وقيادة معركة التحرير

عدن/ عدن تايم:

دعا الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي وفد الانتقالي التفاوضي في الرياض للعودة الى عدن والاعلان عن تشكيل حكومة جنوبية.

وقال اليافعي في تغريدة له على تويتر:عودة وفد المجلس الانتقالي من الرياض الى عدن صارت ضرورة.

واكد ان الرئيس هادي وحزب الاصلاح لا يريدون تنفيذ اتفاق الرياض الا وفق مصالحهم الحزبية والشخصية، على حساب ملايين الناس، الذين يعانون انعدام الخدمات وانقطاع الرواتب.

واضاف:بالتالي لابد من العودة الى الداخل واعلان حكومة جنوبية من طرف واحد.

وكان القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو هيئة رئاسته سالم ثابت العولقي قد دعا اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس العودة الى العاصمة عدن وقيادة معركة أبين وحسمها، عقب التصعيد غير المبرر لميليشيا الاخوان التابعة للشرعية واستمرار خروقاتها للتهدئة ونسفها لاتفاق الرياض.

وقال سالم ثابث العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بتغريدة على تويتر في اول تعليق رسمي من المجلس على تصعيد الاخوان في ابين: “غرد رئيس الهيئة العليا لإخوان اليمن من داخل تركيا قائلا: الوقت كالسيف، إن لم تقطعه قطعك.. بعدها بنصف ساعة دشنت مليشياتهم معركة هي الأعنف منذ أشهر، ولا زالت المعركة تدور رحاها في أبين”.

وتابع: “لقد دفن الإخوان وداعميهم اتفاق الرياض وآن الأوان أن تعود إلى عدن أخي الرئيس وتقود معركة الحسم والانتصار”.

وجاءت تغريدة العولقي متزامنة مع معارك عنيفة تشهدها مناطق التماس في محافظة أبين جنوب اليمن، جراء استمرار الخروقات الاخوانية التي رفضت كل مساعي التحالف وجهود السعودية للتهدئة ووقف التصعيد لافساح المجال امام تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وهو الاتفاق الذي ترفضه قيادات الاخوان بالشرعية وتعتبره مناهظا لاجنداتها التوسعية ومخططاتها الهدامة.