تحالف رصد يدين استهداف مليشيا الحوثي للسجن المركزي في تعز

عدن/ سبأنت:

دان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان(تحالف رصد) قصف مليشيا الحوثي، اليوم، لقسم النساء بالسجن المركزي بمحافظة تعز والذي اسفر عن مقتل 6 نساء وطفلة كانت تزور والدتها وجرح اكثر من 20 أخريات.

وعبر التحالف في بيان له تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ، عن استنكاره لهذه الجريمة التي تأتي في خضم الحملة لإطلاق السجناء والمعتقلين خوفا من تفشي فيروس كورونا واستجابة لمناشدات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمفوض السامي لحقوق الانسان ميشيل باشيت في هذا الصدد.

وأشار تحالف رصد إلى ان القصف الحوثي للسجن المركزي يبدو متعمدا لإفشال المناشدات والمساعي لإطلاق السجناء حماية لهم من جائحة كورونا ،وردا عمليا من المليشيا الإرهابية على رفضها لتلك المساعي الإنسانية.

ودعا تحالف رصد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس، والمفوض السامي لحقوق الانسان والأمين العام للأمم المتحدة، إلى القيام بمسئولياتهم في هذا الصدد وإلزام ميلشيا الحوثي بإطلاق سراح السجناء المتفق عليهم بموجب مشاورات السويد وبقية السجناء والمعتقلين استجابة للحملة العالمية لإطلاق المعتقلين والسجناء لتفادي تعرضهم لوباء كورونا.

كما دعا الجميع الى القيام بالترتيبات اللازمة بما يضمن إطلاق السجناء والمعتقلين حماية لهم من التعرض للوباء.