لقاء بمكتب الصحة بوادي حضرموت لمناقشة الاتجاهات المستقبلية لمشروع طوارئ الصحة والتغذية

المكلا/ حضرموت الغد:

نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت اليوم لقاء بمدراء إدارات الصحة العامة والسكان بمديريات الوادي والصحراء لمناقشة الاتجاهات المستقبلية لعمل مشروع طوارئ الصحة والتغذية الممول من البنك الدولي وتنفيذ منظمة اليونيسيف للطفولة .

وفي اللقاء اشاد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي بالدعم المقدم من منظمة اليونيسيف للطفولة بشكل عام وبشكل خاص فيما يخص مشروع طوارئ الصحة والتغذية الذي حافظ على تقديم الخدمات الصحية الاولية بمستواها الجيد في المرافق المستهدفة بالمشروع .

وتطرق الدكتور العمودي الى الصعوبات التي واجهت المشروع سيما في الجانب المالي , مشددا لمدراء إدارات الصحة بالمديريات على اهمية الاشراف والنزولات للمرافق الصحية والعمل بكل شفافية والتعريف بأنظمة ولوائح المنظمات المانحة والداعمة للمشاريع التي تنفذها بالمرافق الصحية المستهدفة مع الحرص على اهمية سرعة رفع التقارير الاحصائية اول بأول مع تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجهها المرافق الصحية .

فيما استعرض في اللقاء منسق المشروع الاخ / جعفر ربيّع بن عبيدالله الانجازات والنجاحات التي تحققت نتيجة لدعم المشروع وكذلك ابرز نقاط الضعف التي رافقت سير العمل .

وفي اللقاء اتفق الجميع على اهمية الاستمرار في العمل بشكل فاعل مع تجنب السلبيات التي رافقت سير العمل خلال الفترة الماضية وتعزيز الايجابيات لما فيها مصلحة العمل .

حضر اللقاء مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء / محبوب عبدالخير العامري .