قيادة انتقالي الشحر تبحث مع مدير عام المديرية جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك

عدن/ إعلام المجلس الانتقالي الجنوبي:

قام رئيس الهيئة التنفيذية لللقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، محمد صالح الفردي، بمعية عدد من أعضاء الهيئة، بزيارة لمقر السلطة المحلية بالمديرية، حيث التقوا مديرها العام عادل أحمد باعكابة.

وفي مستهل اللقاء رحب المدير العام للمديرية بقيادة انتقالي الشحر، مثمنا هذه الزيارة التي تنم عن اهتمام المجلس بقضايا البلد.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بالمديرية، أهمامها المشاريع قيد التتفيذ كمشروع مصنع تكرير الزيوت المزمع إقامته على محاذاة الجانب الشرقي لوادي دفيقة خلف شركة الأسمالك، و ما سينتج عن هكذا مصانع من أضرار بيئية وصحية.

وشددت قيادة الانتقالي على وجوب أن تبنى المصانع والورش الصناعية الكبير في منطقة صناعية خاصة تستوفي كل الشروط البيئية والصحية التي يجب توافرها في أي مصنع سيتم انشاؤه، مؤكدة أنه يجب إيقاف أي منشأة ستضر بالمواطنين صحيا وبيئيا وعلى المدى البعيد، حاثة المدير العام على أخذ هذه المواضيع بعين الاعتبار .

وتطرق اللقاء إلى العمل القائم في شارع “أبو صبع”، الذي يتم العمل فيه وفق خطة عمل غير مسؤولة و لا يرقى إلى أن يكون شارع في خط دولي في مدينة كبيرة ذات ازدحام، والأضرار المرورية عن ذلك، حيث قدم المدير عام شرحاً وافياً بخوص العمل في الشارع موضحا موقف السلطة المحلية منه .

كذلك بحث اللقاء مشكلة ميناء الشحر و مرور الشاحنات الكبيرة في الخط العام و ما تسببه من دربكة مرورية كبيرة، حيث تم الاتفاق على ضرورة حل كل هذه الاشكاليات وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي جراء ما يحدث للبلد .