محافظ حضرموت يلتقي اللجنة الخاصة بوضع المعالجات لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بالمحافظة

المكلا/ المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت:

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بالمكلا، اللجنة الخاصة لوضع المعالجات العاجلة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بحضرموت برئاسة الشيخ محمد عوض البيسيري، لمناقشة آلية عمل اللجنة وبحث الموارد لضمان استمرار عملها.

وأكد المحافظ البحسني على أهمية أن تسهم اللجنة في تقديم المساعدة للمواطنين المحتاجين، والتخفيف عنهم وطأة الغلاء جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالوطن، مشدداً على اللجنة بأن تبدأ مهامها في الحصول على الموارد، لتقديم الدعم للمواطنين الأشد احتياجاً، حاثاً على العمل بروح الفريق الواحد وتظافر الجهود لتنفيذ الهدف من انشاء اللجنة.

وشدد المحافظ بأن تقوم اللجنة بإعداد الخطط والبرامج والأفكار لوضع معالجات عاجلة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، وتحديد آليات عمل تنفيذها، والتواصل مع المنظمات الإغاثية المحلية والدولية والقطاع الخاص لتنسيق الجهود مع السلطة المحلية لتقديم الدعم والمساعدة للأسر الأشد احتياجاً.

ونوه محافظ حضرموت بأن يكون للجنة نظام داخلي خاص بصندوق جمع التبرعات، بحيث يشمل النظام المالي والإداري وانشاء لائحة داخلية تنظيمية، على أن تدير عملية التبرعات التي تصب في وعاء مساعدة الناس من قبل اللجنة.

وأشار المحافظ البحسني إلى أن ضمان ديمومة عمل اللجنة يتطلب البحث عن موارد ثابتة ومستمرة لتقديم المساعدة للناس.

واستمع المحافظ البحسني من رئيس وأعضاء اللجنة إلى بعض المقترحات التي من شأنها الدفع بعمل اللجنة لانجاز مهامها، مبدين استعدادهم للعمل مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم المساعدات والإعانات للمواطنين المحتاجين.

وكان محافظ حضرموت أصدر أمس القرار رقم 70 لسنة 2021م، بشأن تشكيل لجنة لوضع معالجات عاجلة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً بحضرموت، برئاسة الشيخ محمد عوض البسيري، وعضوية الاخوة: الدكتور خالد يسلم بلخشر، الشيخ أحمد علي السعدي، أوسان محمد باحسين، الشيخ فارس خالد بن هلابي، فادي حسين بأفضل، سالم عمر باراس، والمهندس محمد أحمد باحبارة.